تغريم شركة مايكروسوفت 290 مليون دولار

أيّدت محكمة أميركية حكماً سابقاً، يلزم مايكروسوفت بدفع نحو 290 مليون دولار، بسبب استخدامها تقنية من دون ترخيص في برنامج النصوص "وورد" الذي تنتجه.
واشنطن: أيّدت محكمة أميركية حكماً سابقاً، يلزم عملاق البرمجيات شركة مايكروسوفت الأميركية بدفع نحو 290 مليون دولار، بسبب استخدامها تقنية من دون ترخيص في برنامج النصوص الشهير "وورد" الذي تنتجه.


ونقل موقع "سي إن إن" الإلكتروني عن خبراء مختصين قولهم إن الشركة قد تلجأ إلى ترخيص التقنية المعروفة باسم "إكس إم إل"، للحيلولة دون وقف إنتاج البرنامج الواسع الانتشار بين مستخدمي نظام التشغيل "ويندوز"، الذي تنتجه مايكروسوفت، ويحقق مبيعات ممتازة.
وألزمت المحكمة أيضاً الشركة بوقف بيع نسخ "وورد"، التي تحتوي على هذه التقنية، ابتداء من11 كانون الثاني (يناير) المقبل، بعد رفضها الاستئناف الذي تقدمت به الشركة ضد حكم هيئة محلفين في تكساس في آب (أغسطس) الماضي، والذي أدانها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية المملوكة لشركة "آي فور آي" الكندية.
وكانت مايكروسوفت أعلنت في كانون الثاني (يناير) الماضي أنها ستسرّح أكثر من خمسة آلاف موظف على مدار ثمانية أشهر وحتى نهاية العام، في أقسام الأبحاث والتطوير والتسويق والمبيعات والشؤون المالية والقانونية والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات

    يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي.
    يمكنك أيضاً الاطلاع على هذه التدوينة لمزيد من المعلومات.

4 تعليق على تغريم شركة مايكروسوفت 290 مليون دولار

3G يقول...

يا نهاااااار حتى مايكروسوفت...سبحان الله في الأنسان.

شكرا على المعلومة يا مجتبي و على فكرة أنا يشرفني أني أعمل معاك تبادل نصي و انا كنت هطلبه منك والله بس انت سبقتني .

مجتبى يقول...

شكراً اخي احمد سوف اقوم بإضافة مدونتك .
وانا انتظر منك اضافة مدونتي مع جزيل الشكر

3G يقول...

تمت الأضافة من قبل أشكرك على التعاون أخي مجتبي

مجتبى يقول...

لا شكر على واجب اخي احمد

اكتب تعليقك